الأحد، 1 يناير 2012

مقدمة في التحليل الاساسي


إن أكثر السائلين عن علاقة التحليل الأساسي أو المؤشرات الاقتصادية وتأثيرها على حركة سوق العملات يجدون غالبا أجوبة معقده تصعب عليهم فهمالموضوع. إن الغالبية تعلم عن المؤشرات الاقتصادية بشكل مفرد لكنها تجهلماهية العلاقة بين المؤشرات وكيف تؤثر على بعضها البعض.مثال: نعلم جميعناأن من الأخبار المحركة للسوق هو معدل رواتب الغير الزراعيين لكننا لانستوعب عدم تحرك الأسعار لو أصدر هذا الخبر في بعض الاحيان. كما ان قليلمن المضاربين يستطيع توقع تغير اسعار الفائدة والى اي اتجاه سيسير هذاالتغير.

ان معرفة مؤشر فردي بعينه بدون معرفة علاقته ببقيةالمؤشرات لا يفيدك بشئ ابدا. في هذه السلسلة سنتحدث في اربعة اجزاء عن هذاالموضوع. قد لاتكون شاملة لكنها محاولة لتبسيط الامر قدر المستطاع. والالمام ببعض الامور التي تساعدك على الربط بينها حتى تكون قادرا علىاتخاذ قرار تجارة صائب.

في الجزء الاول من السلسلة سنتعرف الىنظام الاحتياطي الفدرالي الامريكي و تحديدا الدور الذي يلعبة في تطويرسياسة الحد من التضخم و في الجزء الثاني سنقدم مناقشه عامة عن المؤشراتالاقتصادية اما الجزء الثالث فسنستعرض اكثر المؤشرات اهمية وكيفية تحقيقيالربح بالاستفادة منها.اما الجزء الرابع فيشمل تلميحاتوملاحظات في كيفية معالجة ودراسة البيانات الاقتصادية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق